جمعية السلام والتنمية (PDA) شاركت في الجلسة التدريبية التي نظمها المركز الوطني للتعامل مع الألغام، بالتعاون مع كتلة الحماية وشركائها

نظم المركز الوطني للتعامل مع الألغام، بالتعاون مع كتلة الحماية وشركائها جلسة تدريبية حول خطر الألغام وأتباع طرق الأمن السلامة التي يجب أن تتبعها المنظمات الدولية والمحلية أثناء فترة القيام ببرامج وأنشطتها في المناطق المشبوهة.

شاركت جمعية السلام والتنمية (PDA) ممثلة بمسؤول الحماية الاستاذ/عبدالله علي في الجلسة التدريبية التي عقدت يوم الاثنين، الموافق 12 فبراير، الساعة العاشرة صباحا في فندق اللوفر بمدينة مأرب.

في بداية الجلسة، ألقى مدير النزع في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام كلمة تحدث فيها عن مخاطر الألغام وأهمية توعية المجتمع لتجنب الكوارث التي يمكن أن تنجم عنها. حث المشاركين على بذل جهودهم وزيادة البرامج لحماية المواطنين والمجتمع من خطر الألغام ومخلفات الحروب التي أسفرت عن وفاة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين.

واستعرض المختص من المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية أشكال مختلفة من الألغام المستوردة والمصنعة محلينا.

وأشار للمشاركين بإجراءات السلامة في حال كانت إحدى المنظمات تقوم ببرامج توعية وحماية للمتضررين في المناطق يوجد فيها الألغام او في حالة وجود اي مخلفات للحرب قابلتك أثناء وجودهم في الميدان.

pdaye